مبارة الهلال واستقلال خوزستان اليوم في دوري ابطال اسيا

مبارة الهلال واستقلال خوزستان اليوم في دوري ابطال اسيا 


ننشر لكم متابعينا الاعزاء متابعين موقع بي اون سبورتس تفاصيل واهبار مبارة الاياب في دور الستة عشر ضمن بطولة دوري ابطال اسيا التي ستجمع بين الهلال السعودي واستقلال خوزستان الايراني الذي سيحل ضيفا على فريق الهلال في قطر مدينة الدوحة , ومن الجدير بالذكر ان مبارة الذهاب انتهت بين الفريقين بفوز الهلال 2-1 على استقلال خوزستان.

 مبارة الهلال واستقلال خوزستان  اليوم 


مدفوعًا بصدارته للمجموعة وسجله الجيد في مواجهات الفرق الإيرانية، يسعى الهلال غدًا إلى التأهل إلى دور الثمانية على حساب استقلال خوزستان الإيراني  في المباراة التي ستجمعهما بالدوحة في إياب الدور الثاني بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.



ويستضيف الهلال استقلال خوزستان Al-Hilal vs Esteghlal Khuzestan مع أفضلية فوزه ذهابًا في مسقط بهدفين مقابل هدف، حيث قطع الهلال أكثر من نصف الطريق إلى دور ربع النهائي بعدما حول تأخره بهدف أمام استقلال خوزستان ذهابًا إلى فوز بهدفين لعبدالله الزوري والبرازيلي إدواردو.






ويأمل الهلال، بطل الثنائية المحلية هذا الموسم  في حسم تأهله ومواصلة مشواره نحو المباراة النهائية سعيا لإحراز اللقب الأول في تاريخه في البطولة التي انطلقت بمسماها الحالي في 2003.



وكان الهلال أنهى الدور الأول متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، أما استقلال خوزستان، فحل ثانيًا في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط ، علمًا بأن الفريق الإيراني يشارك في البطولة للمرة الأولى.



وتميل الكفة لمصلحة الهلال في مواجهاته مع الفرق الإيرانية، ففاز حتى الآن في 14 مباراة، مقابل 12 خسارة و8 تعادلات.

اخبار الهلال واستقلال خوزستان قبل اللقاء 

كان الهلال وضع قدما في الدور ربع النهائي عقب فوزه على مضيفه استقلال خوزستان الإيراني 2-1 في ذهاب ثمن النهائي على ملعب الرياضي بسلطنة عُمان.

وسيدخل الهلال مباراة الإياب اليوم الثلاثاء التي ستقام بالدوحة بأكثر من فرصة بما في ذلك الخسارة بهدف لحسم تأهله الى الدور التالي.

وتلتقي الفرق السعودية نظيرتها الايرانية على ملاعب محايدة نظرا لانقطاع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، فاختارت الأندية الايرانية خوض المباريات المحتسبة «على أرضها» في مسقط، بينما تخوض الاندية السعودية مبارياتها في الدوحة.

وكان الهلال أنهى الدور الأول متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات. أما استقلال خوزستان، فحل ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.

و يدخل الهلال مباراة اليوم ضد استقلال خوزستان بطل إيران بمعنويات مرتفعة للغاية بعد أيام قليلة من جمع الفريق بين لقبي دوري جميل السعودي وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين على حساب الأهلي والفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون، وهو ما يجعل نجوم الفريق وجماهيره تمني النفس بتحقيق بطولة قارية غابت عن الفريق منذ سنوات طويلة، خاصة مع وجود هذا الجيل من الأسماء الرنانة بالفريق، والتي نجحت في استعادة هيبته المحلية،

 ولكن ليست تلك النقطة فقط هي التي تمنح الهلال الدفعة المعنوية المطلوبة قبل مباراة خوزستان، فهناك ايضا التفوق للزعيم السعودي في نتائج مبارياته مع فرق إيران، حيث خاض 32 مواجهة مع أندية إيران، فاز في 14 مناسبة مقابل  خسارة 12، ونجح في تسجيل 35 هدف مقابل 29 سجلوا في مرماه.

يذكر أن نادي الهلال لم يحرز لقب دوري أبطال أسيا منذ أخر تتويج له في العام 2000، ويأمل النادي في التتويج الثالث في تاريخه بعد تتويج 2000 وتتويج 1992، وتبدو الفرصة كبيرة لهذا الجيل الرائع من اللاعبين في إعادة الفريق لمنصات التتويج القارية بعد غياب أكثر من 17 عام.

موعد مباراة الهلال واستقلال خوزستان


على  ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، يستضيف الهلال نظيرة استقلال ايران مساء اليوم الثلاثاء 30-5-2017 ضمن مباريات مرحلة الإياب في دوري أبطال أسيا دور الستة عشر، وذلك في الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة والنصف مساءا بتوقيت السعودية، وستقوم قناة بي أن سبورت  1 بنقل أحداث اللقاء في بث مباشر وحي عبر قنواتها.






وسيتولى التعليق على المباراة المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي، وهو المعلق المفضل لأغلب الجماهير السعودية وجماهير الهلال خاصة، وهو احد أبرز معلقي الوطن العربي الآن.


الملخص الرياضي:
الشوط الاول ينطلق في حضور جماهيري كبير للزعيم الهلالي ونصل للدقيقة العاشرة والتعادل السلبي يسيطر على المبارة
الهلال 0-0 استقلال خوزستان
د16 والتعادل الايجابي من جديد 1-1
انتهى الشوط الاول بالتعادل 1-1 بين الفريقين
الشوط الثاني ينطلق بنتيجة تعادل ايجابي
الهلال 1-1 استقلال خوزستان
د70 والتعادل الايجابي سيد الموقف 1-1
د78 والتعادل سيد الموقف 1-1 لكا من الهلال واستقلال خوزستان
الهلال يحرز الهدف الثاني في د 80 
2-1 للهلال
انتهت المبارة معلنا الحكم فوز فريق الهلال 2-1 استقلال خوزستان
وبهذا يكون الهلال قد تاهل لدور الثمانية في دوري ابطال اسيا



مبارة الهلال واستقلال خوزستان اليوم في دوري ابطال اسيا Reviewed by ola kareem on 1:55 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: