كرة وباستا: نابولي خط النار.. والهجرة إلى مدريد لاختبار زيدان


كرة وباستا: نابولي خط النار.. والهجرة إلى مدريد لاختبار زيدان

"كرة وباستا" فقرة أسبوعية تنشر كل يوم إثنين للحديث عن الكرة الإيطالية وما يهم مشجعيها.. نابولي متسلحا بهجوم كاسح يواجه اختبار النضج أمام ريال مدريد في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا
ليس حدثًا عاديًا ولا أمرًا معتادًا أن يحقق أي فريق في الدوري الإيطالي الانتصار بفارق 3 أهداف فضلاً عن أن يتمكن من الفوز بسبعة أهداف كاملة وخارج ميدانه!
لكن نابولي الذي كشَّر عن أنيابه في الجولات الأخيرة، فعل ذلك -لأول مرة في تاريخه- وبسهولة أمام خصمه بولونيا المتهالك.
المدرب ماوريسيو ساري ربان السفينة، عانى الأمرين عندما تعرض نجم خط الهجوم ميليك لقطع في الرباط الصليبي بداية الموسم، فتراجعت نتائج الفريق وضيع الكثير من النقاط، ولكنه أخيراً اهتدى إلى الحل.

ثورة هجومية.. وأرقام قياسية ومهاجم وهمي مخيف

بذكاء كبير، وبجرأة يحسد عليها غيَّر ساري مركز البلجيكي المهاري درايس ميرتينز من الجناح الأيسر إلى موقع المهاجم الوهمي، وكانت هذه بداية لثورة حقيقية في نتائج الفريق، وفي مسيرة ميرتينز نفسه.


سجل ميرتينز 20 هدفاً منذ انطلاق الموسم (16 في الدوري الإيطالي و4 بدوري الأبطال)، ويحتل صدارة هدافي الكالتشيو متفوقا على إيكاردي وهيغواين ودزيكو وغيرهم.
في آخر 10 مباريات ومنذ اعتمد عليه ساري كمهاجم وهمي سجل ميرتينز 14 هدفا، وصنع 4 أهداف أخرى، بمعدل هدف كل 42 دقيقة!
نابولي الأقوى هجوماً في إيطاليا مسجلاً 55 هدفا بالتمام والكمال في 23 مباراة فقط.. هذا الرقم هو الأكثر غزارة في تاريخ المسابقة منذ نشأتها!

هجرة جماعية إلى مدريد!

نابولي يستعد لمواجهة ريال مدريد، الأحلام لا تفارق مخيلة كل مشجع في المدينة.. بعد الفوز على بولونيا تأكد سفر 10 آلاف من الأنصار إلى العاصمة الإسبانية.


أحلام نابولي لديها ما يبررها، الخصم وهو بالمناسبة حامل لقب التشامبيونزليغ يظل خصماً يمكن هزيمته، أولاً لأن دفاعاته ليست محصنة تماماً، ولعل تلقيه 4 أهداف من ليجيا وراسو البولندي في مباراتين، و4 من بوروسيا دورتموند و5 أهداف من إشبيلية في ظرف أسبوع مثال واضح على ذلك.
يتسلح نابولي بجماعية وانسجام نادر، بدوافع نفسية هائلة، ودعم جماهيري منقطع النظير، وبالبلجيكي ميرتينز، والرمز الجديد للنادي ماريك هامسيك.


خط وسط لا يقهر

12 مواجهة لم يتلق فيها نابولي أي خسارة بالدوري الإيطالي أي منذ السقوط أمام يوفنتوس بهدفين لواحد.
أما أفضل ما يملك المدرب ساري فهو خط الوسط، فالفريق الذي يمتلك جورجينو، وآلان، وزيلينسكي، ودياوارا، بالإضافة إلى القائد المخضرم هامسيك، يعطي الكثير من التنوع وهو أفضل خطوط الوسط في الدوري الإيطالي دون منافس.


القائد هامسيك يُحطم الأرقام القياسية، حيث بات لديه 109 أهداف بقميص البارتونيبي بعد الهاتريك في بولونيا، متخلفاً عن مارادونا بـ6 أهداف فقط.
هذا الأخير صرح:"على ريال مدريد أن يفكر في مواجهتنا، نحن فريق قوي وإذا لعبنا بنفس الطريقة فإننا قادرون على إقصائه".

نقطة إيجابية.. لكن الحذر واجب

بخلاف ذلك، لدى نابولي أفضلية أخرى في مواجهة النادي الملكي الإسباني، فمواجهة الإياب ستكون على ملعب "سان باولو" وبحضور الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.


بالإضافة إلى أمر مهم، نابولي في هذه اللحظة بلا أي غيابات على الإطلاق، فحتى المهاجم ميليك تعافى من إصابته.
مع ذلك فالتعامل مع عودة ميليك يجب أن يكون بذكاء وفي الوقت الصحيح، حيث إن إشراكه على حساب ميرتينز أو إنسيني قد يعني فقدان الفريق الكثير من الانسجام والحركية في المقدمة.
كرة وباستا: نابولي خط النار.. والهجرة إلى مدريد لاختبار زيدان Reviewed by Mohamad Shorafa on 8:52 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: