مبارة مانشستر ستي و موناكو في دوري ابطال اوروبا


مباراة مان سيتي وموناكو في دوري أبطال أوروبا : غوارديولا يحذر لاعبيه من عواقب الخسارة




حث بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، لاعبيه على التمسك بقوة بفرصهم القوية في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في المباراة الأخيرة في الدور السادس عشر من البطولة أمام فريق موناكو.

وحذر من أن منتقدي لاعبي النادي الإنجليزي العريق سوف "يقتلونهم" إذا لم يحرزوا تقدما في البطولة.

ومن المقرر أن يستضيف مان سيتي فريق موناكو الليلة على أرض ملعب الاتحاد.

وفاز المدير الفني السابق لبرشلونة وبايرن ميونخ باللقب مرتين من قبل، كما لم يخفق أبدا في الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال في سبع مشاركات له مع فرق مختلفة.

وقال غوارديولا: "وجودكم هنا (في هذه المرحلة من البطولة) لم يكن سهلا."

وأضاف: "أود أن أقنع اللاعبين بأن يستمتعوا باللحظة الراهنة، إنه شعور جميل."


تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب الاتحاد الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل موناكو الفرسي ضيفاً على مانشستر سيتي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى مانشستر سيتي للاستفادة من عامل الأرض والجمهور لإبعاد الحسابات المعقدة في لقاء الإياب على ملعب لويس الثاني ، في حين يخطط النادي الفرنسي إلى إنهاء نتائجه السلبية أمام الأندية الإنجليزية في مراحل خروج المغلوب.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المواجهة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي المقررة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الاتحاد هي أول لقاء تنافسي بين الفريقين في المسابقات الأوروبية.

* مانشستر سيتي لم يخسر أمام نادٍ فرنسي في المسابقات الأوروبية ، محققاً فوزاً وتعادلين اثنين ، وكلها أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

* موناكو خسر ثلاث مرات أمام الأندية الإنجليزية في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، مانشستر يونايتد 1997-1998، تشيلسي 2003-2004، آرسنال 2014-20155.

* موناكو خسر مرة واحدة في خمس مباريات ذهاب في دوري أبطال أوروبا أمام الأندية الإنجليزية ، فيما تعادل مرتين وفاز في مناسبتين ضد آرسنال في فبراير 2015 وتوتنهام في أيلول 2016.

* موناكو تمكن من تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا خلال أربع مرات في الشكل الحالي للمسابقة ، وذلك في موسم 2003-2004 ، 2004-2005، 2014-2015، 2016-2017.

* مانشستر سيتي فاز مرة واحدة في آخر خمس مباريات على ميدانه في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا ، وكان ذلك ضد باريس سان جيرمان في أبريل / نيسان الماضي.

* مانشستر سيتي وموناكو حافظا على شباكهما نظيفة مرة واحدة فقط هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا ، فقط ريال مدريد لم يحافظ على شباكه نظيفة في أي مباراة في المسابقة في هذا الموسم.

القناة الناقلةالمعلقالبطولةالتوقيت
بي ان سبورت 1عصام الشواليدوري أبطال أوروبا

المبارة من هنا 

* سيرجيو أجويرو سجل مرة واحدة فقط من آخر ست مباريات من دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد (هاتريك ضد بوروسيا مونشنجلادباخ) ، فيما فشل في هز الشباك في آخر دقيقة 522.

* المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو سجل ستة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة ، على الرغم من مشاركته في عشر مباريات كلاعب أساسي في مسابقة في دوري أبطال أوروبا.

انتهت المبارة بفوز مانشستر ستي 5-3 موناكو
مبارة مانشستر ستي و موناكو في دوري ابطال اوروبا Reviewed by Mohamad Shorafa on 11:15 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: