مبارة تحديد المركز الثالث والرابع بين غانا وبوركينافاسو

مبارة تحديد المركز الثالث والرابع بين غانا وبوركينافاسو



 يلتقي اليوم السبت في بور-جانتيي منتخبا بوركينا فاسو وغانا الجريحان في نهائي ترضية لتحديد هوية صاحب المركز الثالث في كأس الامم الافريقية الحادية والثلاثين لكرة القدم المقامة في الغابون. وكانت بوركينا فاسو خسرت في نصف النهائي امام مصر بركلات الترجيح 3-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي بفضل تألق الحارس المخضرم عصام الحضري الذي تصدى للركلتين الاخيرتين الاربعاء، في حين خسرت غانا امام الكاميرون صفر-2 الخميس. وتختتم البطولة القارية الاحد بالمباراة النهائية بين مصر والكاميرون في ليبرفيل. ولا يعكس مشوار غانا في هذه البطولة التوقعات التي رشحتها بنسبة كبيرة لاحراز لقب اول منذ 35 عاما وخامس في مسيرتها، رغم انها كانت ثاني المتأهلين الى ربع النهائي بعد السنغال التي سبقتها بحكم موقعها التسلسلي في المجموعة الثانية. وتخطت غانا الدور الاول في المركز الثاني عن المجموعة الرابعة بعد فوزين على مالي واوغندا وخسارتها امام مصر صفر-1 في المباراة الثالثة، ثم ربع النهائي بواقعيتها على حساب الكونغو الديموقراطية (2-1)، لكن سقطت في الاختتبار الاصعب امام الكاميرون بهدفين نظيفين في دور الاربعة وفشلت بالتالي في خوض النهائي الثاني على التوالي وتعويض خسارتها في النسخة الماضية بركلات الترجيح امام ساحل العاج 8-9 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر). في المقابل، صبت الترشيحات في خانة بوركينا فاسو لبلوغ النهائي كما فعلت في نسخحة 2013 في جنوب افريقيا عندما خسرت امام نيجيريا (صفر-1)، بعد ان تصدرت المجموعة الاولى على حساب الكاميرون والدولة المضيفة الغابون وغينيا بيساو، ثم اقصت تونس منطقيا (2-صفر) بعد ان قدمت مستويات رائعة، لكنها سقطت امام مصر بفضل الحضري. ويحمل النهائي "الصغير" الرقم 17 في تاريخ مواجهات الطرفين في مختلف المسابقات، وتتفوق غانا بعشرة انتصارات مقابل 4 هزائم وتعادلين بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا).  

القناة الناقلةالمعلقالبطولةالتوقيت
بي ان ماكس 1جواد بدةكأس الأمم الأفريقية

يتنافس منتخبا غانا مع نظيره بوركينا فاسو على المركز الثالث فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون غدا السبت 4 فبراير فى تمام الساعة التاسعة من مساء القاهرة، التى يستضيفها ملعب "بورت جنتيل".
وخسر منتخب غانا فى نصف نهائى أمام نظيره الكاميرونى بثنائية نظيفة فى المقابل خسر منتخب بوركينا فاسو أمام منتخبنا الوطنى بركلات الترجيح 4 – 3 بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى من المباراة بالتعادل الإيجابى 1 – 1.



انتهت المبارة بفوز بوركينا فاسو وحجزت مقعدها في الترتيب الثالث وحصلت على برونزية كاس امم افريقيا 
بوركينافاسو 1-0 غانا

مبارة تحديد المركز الثالث والرابع بين غانا وبوركينافاسو Reviewed by Mohamad Shorafa on 3:34 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: