تويتر تبيع منصة التطوير Fabric لجوجل

تويتر تبيع منصة التطوير Fabric لجوجل







أعلنت منصة التدوين المصغرة تويتر اليوم الأربعاء عن توقيها على اتفاق مع شركة جوجل لشراء منصتها لتطوير التطبيقات المحمولة Fabric، والتي تعتبر مفيدة لشركة جوجل بسبب حاجتها إلى بناء أدوات التطوير المحمولة لمنتجاتها وعملائها وفرقها.
وكانت شركة تويتر قد أطلقت منصة Fabric في عام 2014 لتكون بمثابة وسيلة للمطورين لإنشاء تطبيقات محمولة أفضل، وتأتي تلك الصفقة في وقت تركز فيه منصة التدوين على المنتجات الأساسية والأعمال الموجودة لديها لضمان بقاء المنصة تنمو على المدى الطويل.
كما أعلنت عن انتقال فريق عمل المنصة للعمل ضمن مجموعة مطوري المنتجات المملوكة لشركة جوجل في سبيل العمل مع فريق Firebase، وتأتي عملية الاستحواذ وفقاً لصفقة لم يتم الكشف عن شروطها المالية على أن تستمر خدمات Fabric وCrashlytics وAnswers وأي منتجات أخرى ذات صلة بالعمل كالمعتاد.
ويبدو أن الصفقة استثنت خدمة Digits المجانية التي تعمل على تقديم حلول للتحقق من المستخدمين من خلال أرقام هواتفهم بدون الحاجة إلى كلمات المرور، كما انها لم تضم خدمة MoPub لحلول خدمات الإعلانات التي بنيت خصيصاً للناشرين الذين يتوجهون إلى الأجهزة المحمولة.
وتصل منصة Fabric حالياً إلى أكثر من 2.5 مليار جهاز محمول نشط، حيث تعبر هذه الأرقام عن زيادة بنسبة 25 في المئة بالمقارنة مع أرقام شهر أبريل/نيسان الماضي عند إعلان تويتر عن تثبيت المنصة على أكثر من 2 مليار جهاز.
فيما يستعمل المنصة أكثر من 580 ألف مطور تطبيقات محمولة بزيادة تقدر بحوالي 158 في المئة بالمقارنة مع أرقام شهر فبراير/شباط الماضي التي كانت تشير إلى استعمال المنصة من قبل 225 ألف مطور تطبيقات محمولة.
تويتر تبيع منصة التطوير Fabric لجوجل Reviewed by Abood Serafy on 1:45 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: