المحكمة تنصف الشيخ بن فروة

المحكمة تنصف الشيخ بن فروة





أثار تداول مقطع فيديو للشيخ السعودي، سعيد بن فروة، في إحدى الخطب الدينية، على شبكات التواصل الاجتماعي، استياء رواد موقع 'تويتر'، إثر الأوصاف المهينة التي وصف بها الشيخ المرأة المتعلمة.

وقال الشيخ السعودي، كلاما أغضب الشعب وأثار جدلا واسعا على الشبكات الاجتماعية، حيث وصف من لديه قريبة تعمل كطبيبة أو ممرضة أو صيدلانية أو من يدخل بناته هذه الكليات بالـ'ديوث'.

وأضاف بن فروة أنه في حال قامت الفتيات بدراسة الطب أو الصيدلة أو الابتعاث للخارج، فإنهن سيضطررن للجلوس بجانب شبان في الدراسة، والاختلاط أمر محرم، ودعا الخطيب لمن فتن الفتيات 'أن يشل أركانه بهذه الساعة'.

وتساءل الشيخ عن الشهامة وأين ذهبت؟ واصفا أولياء الأمور الذين يسمحون لبناتهم بالدراسة والاختلاط بالمجرمين.
وتابع: 'أنا وأنتم كلنا فحول، كلنا نشتهي، إذا رأينا امرأة جميلة ألا نعشقها ونهواها؟ بلى... طيب ما تستحي أختي وأختك وابنتي وابنتك وزوجتي زوجتك أن ترى رجلاً أجمل منك وتظن بأنه يوسف عليه السلام بجماله'.
ودشن ناشطون سعوديون على 'تويتر' وسم (#سعيد_بن_فروه_يقذف_المجتمع) للتعبير عن غضبهم واستيائهم من كلام الخطيب وإهانته للنساء.
وعلق محمد العدوان على تغريدة الشيخ بقوله: 'المشكلة عندما زوجته تريد أن تلد، لا يرضى إلا بدكتورة لتقوم بعملية الولادة لها'.
وقالت رزان مالك في تعليق غاضب: “لي الشرف بدراسة الطب يا معتوه، وأمثالكم يشتموننا على المنابر ويزعجون زملاءنا في المناوبات، ما نبغى رجال يعالجون حريمنا!!! انفصام'.
فيما قال محمد: 'غير واع وغير منصف للنساء، يحق للنساء ما يحق للرجال... مع احترامي ذا شيخ أبو ريالين يبحث عن الشهره'.
المحكمة تنصف الشيخ بن فروة Reviewed by Abood Serafy on 2:54 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: