12 نجماً من المحتمل رحيلهم إلى الصين

12 نجماً من المحتمل رحيلهم إلى الصين




أصبح الإنتقال إلى الدوري الصيني هو وباء سريع الإنتشار في جميع أرجاء أوروبا وبين النجوم الكبار ، في بداية الصيف الماضي أتذكر حجم السخط من الأندية الأوروبية بسبب عائدات البث التلفزيوني للدوري الإنجليزي التي جعلت أندية البريمرليج تفتح أبواب التعاقدات على مصارعيها دون حساب بالإضافة إلى عدم وجود أي حدود لمرتبات اللاعبين بما سبب صعوبة كبيرة للأندية الآخرى في المنافسة على الصفقات .
ومع بدايات الموسم ظهر ماهو أقوى وهو الإستثمار الصيني الذي يحاول أن يكتسح أي صفقة يدخل بها حتى وصل الجنون إلى عرض لبرشلونة للحصول على النجم الذهبي ليونيل ميسي بما يُقارب نصف مليار يورو ثم مرتب سنوي إلى ميسي يصل إلى 100 مليون يورو مما جعل الأمر يتخطى حدود العقل .
الأمر أصبح مُخيف لأن الصفقات لم تعد تقتصر على النجوم الذين إقتربوا من إنهاء مشوارهم في أوروبا بل وصل إلى بعض النجوم الشباب مثل النجم البرازيلي أوسكار و النجم البلجيكي فيتسل ، الصحافة الأوروبية ترى أنه إذا إستمر الحال هكذا سيُسحب البُساط من الأندية الأوروبية على المدى البعيد ويصبح الدوري الصيني هو طموح اللاعبين .
في هذا التقرير سنرصد معكم أقرب اللاعبين المُحتمل رحيلهم إلى الدوري الصيني حتى لا تتفاجئوا من الآخبار الرسمية فيما بعد .
1 – يايا توريه – نجم مانشسر سيتي
ينتهى عقده في يونيو 2017 – قيمته السوقية حالياً 10 مليون يورو
بعد حدوث مشاكل بينه وبين جوارديولا بالإضافة إلى وكيل أعماله ، تحسنت الأمور بعض الشئ وعاد للمشاركة وتسجيل الأهداف لكن المدرب الإسباني يريد الهبوط بمعدل أعمار الفريق من أجل مشروعه المستقبلي .

2 – واين روني – نجم مانشستر يونايتد
ينتهي عقده في يونيو 2019 – قيمته السوقية حالياً 25 مليون يورو
بدأ النجم الإنجليزي الموسم كأساسي مع مورينيو لكن مع سوء نتائج الفريق قرر البرتغالي إبعاده عن التشكيلة الأساسية بعض الشئ ، ثم أصبح بعد ذلك بدون دور حقيقي في الفريق مما جعل الصحافة الإنجليزية تتوقع إقتراب نهاية النجم الذهبي لإنجلترا في مانشستر قريباً .

3 – روبين فان بيرسي – نجم فناربخشه التركي
ينتهي عقده في يونيو 2018 – قيمته السوقية حالياً 8 مليون يورو
النجم الهولندي مع إبتعاده عن المنافسة في الدوريات الأوروبية القوية بالإضافة إلى دوري الأبطال ، أصبح بقائه في أوروبا غير ضروري بعد إختياره الإبتعاد إلى فناربخشه معتقداً أن هناك مشروع لكي يكون النادي التركي وسط الكبار لكن بعد تأكده من عدم حدوث ذلك لم تعد الأندية الكبيرة راغبة به كثيراً لذلك رحيله للدوري الصيني سيكون له فائدة مادية كبيرة للنجم الهولندي الرائع .

4 – جون تيري – نجم تشيلسي
ينتهي عقده في يونيو 2017 – قيمته السوقية حالياً 2 مليون يورو
أصبح النجم الإنجليزي جون تيري على موعد مع إنهاء مشواره الطويل مع تشيلسي هذا الموسم بعدما قضى العديد من المواسم الناجحة حصل فيها على جميع البطولات ، قائد منتخب إنجلترا بإمكانه الإستمرار في اللعب لموسمين على الأقل لكن ليس في أوروبا فأفضل مكان له حالياً هو الدوري الصيني .

5 – دي ماريا – نجم باريس سان جيرمان
ينتهي عقده في يونيو 2019 – قيمته السوقية حالياً 46 مليون يورو
كما أشارنا في بداية المقال أن إنتقال اللاعبين لم يقتصر على النجوم الذين إقتربوا من الإعتزال بل شمل أيضاً النجوم الشباب من ضمنهم دي ماريا الذي لم يظهر بالشكل المطلوب مُنذ 2014 بعدما قاد الملكي ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا ثم رحل إلى مانشستر وبعد ذلك باريس سان جيرمان ، الآن اللاعب لم يعد يشعر بالإرتياح ويرغب في تجربة جديدة .

6 – إيمانويل إديبايور
ليس لديه عقد – لا يوجد في أي نادي
النجم التوجولي أصبح بلا نادي حالياً بعد تهدور مستواه كثيراً لكنه يصبح أحد الأسماء اللامعة التي تجذب المزيد من التسويق إلى الدوري الصيني .

7 – فيرناندو توريس – نجم أتلتيكو مدريد
ينتهي عقده في يونيو 2017 – قيمته السوقية حالياً 9 مليون يورو
حقق النجم الإسباني توريس الكثير من البطولات خلال مشواره الكروي سواء مع نادي ليفربول أو نادي تشيلسي ثم أتلتيكو مدريد لذلك يعتقد الجميع أن محطته الأوروبية أوشكت على الإنتهاء عند هذا الحد ، لذلك رحيله إلى الدوري الصيني مع راتب ضخم يجعله يوافق بالتأكيد إلا إذا عرضت إدارة أتلتيكو عليه التجديد .

8 – صمويل إيتو – نجم أنطاليا سبور
ينتهى عقده في يونيو 2018 – قيمته السوقية حالياً مليون يورو
من العلامات الإفريقية في أوروبا هو النجم الكاميروني إيتو حيثُ لعب في الدوريات الأوروبية الكبرى وإستطاع تحقيق ألقاب عديدة حتى مع منتخب بلاده ، النجم الكاميروني من المعروف عنه حبه في الإستمرار باللعب حتى مع تقدمه في العمر لذلك من المحتمل إنتقاله للدوري الصيني قريباً مع راتب ضخم من أجل تسويق الدوري أكثر في إفريقيا .

9 – سيسك فبريجاس – نجم تشيلسي
ينتهي عقده في يونيو 2019 – قيمته السوقية حالياً 38 مليون يورو
على الرغم من صعوبة إنتقال فبريجاس لأنه أحد نجوم النادي اللندني حالياً إلا أن هناك الكثير من العروض للاعب للرحيل ، معظم النجوم الكبار لا يستطيعون رفض الرواتب الضخمة التي يحصلون عليها بالإضافة إلى تقليل حجم الضغوط مقارنة باللعب في أوروبا للإستمتاع بحياتهم أكثر .

10 – ويسلي شنايدر – نجم جالطة سراي
ينتهي عقده في يونيو 2018 – قيمته السوقية 9 مليون يورو
النجم الهولندي أصبح بعيد عن الأضواء كثيراً حتى مع المنتخب الهولندي الذي لم يستطع التأهل إلى أمم أوروبا الآخيرة مما جعل الكثير من الأندية تبتعد عنه رغم إستمرار جودته الرائعة في اللعب والتمرير بالإضافة إلى التصويبات ، الصحافة الهولندية تشير إلى أن اللاعب سيرحل إلى الصين إذا لم يتواجد عرض أوروبي قوي لكن إدارة جالطة سراى تحاول تمديد العقد لسنتين إضافيتين .

11 – رونالدينهو
لا يوجد عقد – لا يوجد نادي
راقص السامبا البرازيلي الذي أعلن إعتزاله اللعب مُنذ فترة ، تلقى الكثير من الإغراءات من أجل عودته من جديد للدوري الصيني ، فالمستثمرين هناك يرغبون في المتابعة الإعلامية التي ستأتي على يد لاعب من أعظم اللاعبين في العالم .

12 – بيبي – نجم ريال مدريد
ينتهي عقده في يونيو 2017 – قيمته السوقية 5 مليون يورو
أعلن ريال مدريد أنه لن يُجدد عقد النجم البرتغالي المُخضرم بيبي خلال الفترة القادمة مما جعله يبدأ المفاوضات مع الكثير من الأندية لكن حتى الآن لا يوجد نادي أوروبي قد أعلن إهتمامه باللاعب ، وقد أشارت الصحف الإسبانية أن هناك عروض من الدوري الصيني كما أن اللاعب يُفضل الإنتقال هناك من أجل الرواتب الضخمة لأنه إقترب من الإعتزال .
12 نجماً من المحتمل رحيلهم إلى الصين Reviewed by Abood Serafy on 11:57 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: