مصر تواجه غانا بقلب وثلاثة عيون في معركة البقاء


مصر تواجه غانا بقلب وثلاثة عيون في معركة البقاء

24 يناير 2017 - 11:37 م
شارك
يضطر هيكتور كوبر لقيادة منتخب مصر مرة أخرى في مهمة ثقيلة ومكررة أمام منتخب غانا في ختام مجموعات كأس الأمم الأفريقية من أجل حسم تأهله للدور التالي.


مواجهة بالقلب 


منتخب مصر في مواجهة غانا منذ أشهر قليلة في استاد برج العرب لعب مباراة قتالية بالروح والقلب قبل العقل، كان اللاعبين رجالاً في استبسالهم الدفاعي وحرموا غانا من صنع أي خطورة تذكر طوال المباراة.

يريد هيكتور كوبر أن يكرر الأمر وأن يشحن اللاعبين قلوبهم بالحماس للانفجار مرة أخرى أمام غانا أحد أقوى المرشحين على اللقب في الجابون.

ثلاثة عيون 


العيون الثلاثة هنا ليست هي التي نسجها إحسان عبد القدوس في روايته الشهيرة عام 1972، لكن عيون مصر الثلاثة التي ستلعب بها أمام غانا ستكون في ثلاثة أماكن متفرقة.

مصر ستكون لها عين مترقبة في مباراة أوغندا ومالي التي ربما تؤثر على فرص الفراعنة في التأهل للدور التالي في حالة الخسارة أمام غانا، حيث سيكون الحل الوحيد هو تعادل مالي مع أوغندا أو فوز الأخيرة، أو فوز مالي بهدف على الأقل على ألا تخسر مصر بأكثر من هدف وتنتظر القرعة!

العينان الثانية والثالثة ستكونان متصلان أكثر بالعقل، في محاولة لإنارة الطريق لمصر في الدور التالي بعد المرور من عقبة غانا، عين على المغرب وصيفة المجموعة الثالثة، وأخرى على الكونغو بطلة المجموعة ذاتها.

طريق مصر 


فوز مصر على غانا يعني تصدر المجموعة ومواجهة وصيف المجموعة الثالثة وهو منتخب المغرب، أما التعادل فيعني مواجهة الكونغو متصدر المجموعة.

كل هذه الحسابات لا شك أنها تتحول لأفكار تتصارع الآن في عقل هيكتور كوبر قبل مواجهة غانا، وكلما تغيرت النتيجة أمام النجوم السوداء سيزيد هذا الصراع وربما يؤثر على قرارته في المباراة، خصوصاً لو كان فريقه متأخراً في النتيجة لأنه في هذه اللحظة سيخوض معركة للبقاء.

بطاقة المباراة: 


الحدث: كأس الأمم الأفريقية 

التاريخ: 25 يناير 2017

التوقيت: 09:00 مساءً بتوقيت القاهرة 

القناة الناقلة: beIN sports MAX

مصر تواجه غانا بقلب وثلاثة عيون في معركة البقاء Reviewed by Mohamad Shorafa on 6:26 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: