قبل ودية أهلي جدة .. تعرف على تاريخ مواجهات برشلونة مع الفرق العربية

قبل ودية أهلي جدة .. تعرف على تاريخ مواجهات برشلونة مع الفرق العربية



 يواجه برشلونة الاسباني، نظيره أهلي جدة السعودي، في مبارة ودية، مساء الثلاثاء على ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
ولم يسبق للبرسا وأن واجه فريق سعودي، أو خاض أي مباراة في قطر، وستكون مباراة الغد هي الأولى بين الفريقين.
 
لكن سبق لبرشلونة العديد من الأندية العربية من قبل، في مباريات ودية ورسمية، منها أندية من أفريقيا وكذلك من أسيا، بمجموع سبع مباريات، إنتهت جميعها بتفوق الفريق الكتالوني.
 
أولى مبارايات برشلونة بالأندية العربية، كانت أمام النادي الأهلي المصري، في 1961، وفاز الفريق الإسباني بالمباراة الودية، بسداسية مقابل هدف، قبل أن يلاقي نادي الوداد الرياضي المغربي بمدينة كزابلانكا المغربية في 1974، وإنتهت بثلاثية مقابل هدف لصالح أصدقاء الهولندي يوهان كرويف.
 
وبعد 46 عاماً من أول لقاء بينهم، تكررت مواجهة الأهلي وبرشلونة، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس النادي المصري، وأقيمت المباراة على ملعب ستاد القاهرة الدولي وإنتهت برباعية للبرسا في مرمى عصام الحضري عام 2007، قبل أن تتكرر المواجهة للمرة الثالثة بعد عامين في لندن ضمن مباريات كأس ويمبلي الودية عام 2009، ويفوز الفريق الاسباني برباعية مقابل هدف.
 
واجه برشلونة أولى الفرق في آسيا، حينما حل ضيفاً على نادي كاظمة الكويتي في الكويت، في 2009، وإنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.
 
في عام 2011، واجه برشلونة السد القطري في المباراة الرسمية الأولى ضد الأندية العربية، في كأس العالم للأندية عام 2011 باليابان، ضمن مباريات الدور نصف النهائي، وإنتهت برباعية للفريق الكتالوني، الذي توج باللقب بعدما حقق نفس النتيجة أمام سانتوس البرازيلي في النهائي.
 
أكبر فوز حققه برشلونة على فريق عربي، كان في مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، عندما إلتقيا الفريقان، في مباراة ودية بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وإنتهت بثمانية أهداف نظيفة لرفقاء ليونيل، وكانت هي أخر مباريات البرسا أمام الفرق العربية.
قبل ودية أهلي جدة .. تعرف على تاريخ مواجهات برشلونة مع الفرق العربية Reviewed by Mohamad Shorafa on 2:21 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: