الذهب، الفضة، النحاس- التقرير الاسبوعي من 12-16 ديسمبر2016

الذهب، الفضة، النحاس- التقرير الاسبوعي من 12-16 ديسمبر2016



لامست أسعار الذهب أدنى مستوى لها على مدى 10 شهرا يوم الجمعة، فيما سجل المعدن النفيس التراجع الاسبوعي الخامس على التوالي مع استمرار التوقعات برفع أسعار الفائدة الامريكية مما اثقل على المعنويات.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب تسليم شباط/فبراير بنسبة 0.94٪ لتتداول عند 1.161.4 دولار للاونصة وتداولت هذه المعادن قرب ادنى مستوى لها منذ 5 شباط/فبراير وعلى مدار الاسبوع تراجع الذهب بنسبة 1.34٪.
وارتفع الدولار يوم الجمعة وسط توقعات واسعة الانتشار بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي سيرفع أسعار الفائدة} في ختام اجتماع السياسة النقدية يوم الاربعاء.

يسعر المستثمرون فرصة رفع سعر الفائدة بنسبة 100٪ من الزيادة، وفقا لأداة العقود الاجلة لمجلس الاحتياطي الفدارلي
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ا بنسبة 0.48٪ ليصل إلى 101.60 في وقت متأخر الجمعة. وعلى مدار الاسبوع ارتفع المؤشر بنسبة 0.75٪.

وعادة مايعزز ارتفاع معدلات الفائدة من قيمة الدولار لإنه يجعل العملة أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن المكاسب.

وعادة مايؤثر ارتفاع اسعار الفائدة والدولار على تراجع الذهب المسعر بالدولار، ويكافح من أجل التنافس مع الأصول التي تحمل العوائد العائد عندما ترتفع تكاليف الاقتراض.

وتراجعت أسعار الذهب منذ انتخاب دونالد ترامب الرئيس مع ارتفاع عوائد السندات الامريكية وارتفاع الأسعار في أسواق الأسهم الذي يقلل من جاذبية الذهب.

وفي أماكن أخرى في تجارة المعادن، تراجعت عقود الفضة تسليم آذار/مارس بنسبة 0.94٪ ليسجل 16.93 دولار للأونصة، في حين استقرت عقود عقود النحاس تسليم آذار/مارس ليتداول عند 2.65 دولار للرطل.

وتراجع معدن البلاتين بنسبة 2.3٪ ليصل إلى 916.1 دولار وتراجع معدن البلاديوم عند 731.0 دولار ، بعد نخفاضه إلى أدنى مستوى له منذ 18 تشرين الثاني/نوفمبر في الجلسة السابقة.

ويترقب المستثمرون عدد من التقارير الاقتصادية الأمريكية، بما في ذلك أرقام عن مبيعات التجزئة والتضخم بحثا عن علامات جديدة على كيفية اداء الاقتصاد في الربع الأخير.

وقبل صدور تقارير الاسبوع المقبل، فقد جمعت لكم Investing.com قائمة من هذه الاحداث وغيرها من الأحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.
الذهب، الفضة، النحاس- التقرير الاسبوعي من 12-16 ديسمبر2016 Reviewed by Mohamad Shorafa on 12:22 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: