فاز المهاجم بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبكأس أمم أوروبا مع البرتغال

فاز المهاجم بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبكأس أمم أوروبا مع البرتغال



أعلنت مجلة "فرانس فوتبول"، هذا المساء، فوز كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016. تُوّج أفضل هدّاف في تاريخ ريال مدريد والمنتخب البرتغالي بالجائزة المرموقة للمرة الرابعة في مسيرته، بعد ان فاز بها في 2008 و2013 و2014. وقد تم اختيار صالة الاجتماعات بملعب سانتياغو برنابيو مسرحاً لتسليم الجائزة. تفوّق رونالدو (برصيد 745 نقطة) على ميسي الذي حل ثانيا برصيد (316 نقطة) وجريزمان الذي حل ثالثاً برصيد (198 نقطة) في تصويت الصحافيين بالاتحادات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تُوّج المهاجم المدريديستا، الذي يعد أيضاً أفضل هدّاف في تاريخ كأس أبطال أوروبا واللاعب الأبيض الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات، بجائزة أفضل لاعب في العالم بعد عام استثنائي فاز فيه دوري الابطال وكأس السوبر الأوروبي مع ريال مدريد وبكأس أمم أوروبا مع البرتغال فضلا عن فوزه أيضا بجائزة (يويفا) افضل لاعب في اوروبا للمرة الثانية. إلى جانب ذلك، سجل البرتغالي 38 هدفاً حتى اللحظة مع الفريق و13 هدفاً مع المنتخب البرتغالي.
  

لاعبون مدريديستا آخرون

حظي الفريق الأبيض بخمسة لاعبين آخرين مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2016، من بينهم بيل الذي استقر في المركز السادس (60 نقطة) وبيبي في المركز التاسع (ثمانية نقاط)، في حين حل كروس ومودريتش في المركز الـ17 برصيد نقطة واحدة. دخل راموس و10 لاعبين آخرين قائمة المرشحين الـ30، لكنهم لم يحصدوا أي نقطة. 

فاز المهاجم بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبكأس أمم أوروبا مع البرتغال Reviewed by Mohamad Shorafa on 1:12 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: